أخر الاخبار

الاستثمار في النفط

الاستثمار في النفط سلعة عالمية. تقدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) الطلب العالمي على النفط بأكثر من 98 مليون برميل يوميًا في عام 2023 ، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

عندما يرتفع سعر النفط ، فإنه يميل إلى خفض الطلب في البلدان المتقدمة ،الاستثمار في النفط  ولكن من المتوقع أن يزداد الطلب من اقتصادات الأسواق الناشئة النامية مع تحول هذه البلدان إلى التصنيع بغض النظر عن سعر النفط.

كيف يمكننا الاستثمار في النفط

بعض اقتصادات الأسواق الناشئة لديها دعم الوقود للمستهلكين. ومع ذلك ، فإن الإعانات ليست مفيدة دائمًا لاقتصاد أي بلد ، لأنها على الرغم من أنها تميل إلى تحفيز الطلب في البلاد ، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى بيع منتجي النفط في البلاد بخسارة. على هذا النحو ، 

يمكن أن يسمح إلغاء الدعم للدولة بزيادة إنتاج النفط ، وبالتالي زيادة العرض وخفض الأسعار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي خفض الدعم إلى تقليل أي نقص في المنتجات المكررة ، حيث أن ارتفاع أسعار النفط يمنح المصافي حافزًا لإنتاج منتجات مثل الديزل والبنزين و الاستثمار في النفط .

لماذا يفضل الناس الاستثمار في النفط

على الرغم من مواجهة معارضة متزايدة ، لا يزال الطلب على الوقود الأحفوري مثل النفط مرتفعًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه غالبًا ما يكون أرخص من مصادر الطاقة الأخرى والتدفئة ووقود النقل.

بالمقارنة مع مصادر الوقود الناشئة الخالية من الكربون - بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية - يعد الوقود الأحفوري وسيلة راسخة لتوليد الطاقة ، مع وجود الكثير من البنية التحتية اللازمة لجعل هذا القطاع يعمل في الاستثمار في النفط

بماذا يتأثر الاستثمار في النفط

ومع ذلك ، فإن سعر النفط متقلب ويتأثر بقضايا العرض والطلب المعقدة (انظر أدناه). من المرجح أيضًا أن تقع شركات النفط في مواجهة المستثمرين الذين يستخدمون الفحص البيئي والاجتماعي والحوكمة (ESG).

في أوقات الطلب الكبير ، يمكن لشركات إنتاج النفط أن تتمتع بمكاسب كبيرة من ارتفاع أسعار أسهمها. تتميز شركات النفط أيضًا بتقديمها للمساهمين دخلًا جذابًا من توزيعات الأرباح .

على مدار العام الماضي ، كافأت شركات النفط مستثمريها بدفعات وفيرة بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا ، مما أجبر الشركات على الاحتفاظ بأموالها في مواجهة الظروف الاقتصادية غير المسبوقة.

يمكن أن تساعد إضافة التعرض لقطاع النفط - أو الاستثمار في الطاقة على نطاق أوسع - في توفير التنويع داخل محفظة الأصول. الاستثمار في النفط 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -